بيان عاجل من السعودية بشأن ما يحدث في تركيا.. حرب باردة

بيان عاجل من السعودية بشأن ما يحدث في تركيا.. حرب باردة
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت السفارة السعودية في تركيا، مساء اليوم الثلاثاء، بيانًا عاجلًا إلى مواطنيها بشأن ما يحدث في تركيا، ووجهت إليهم عددًا من التعليمات.

وأوضحت السفارة على حسابها في "تويتر"، أن بيانها بسبب "تعرض بعض المواطنين والمواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق في جمهورية تركيا من قِبَل أشخاص مجهولين".

وأضافت: "تود السفارة التأكيد على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمنية والحذر -خصوصًا- في الأماكن المزدحمة، وعدم التردد في التواصل مع السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول في حالات الطوارئ".

وتقود وسائل الإعلام السعودية حملة ضد تركيا، وتحذر السعوديين من السفر إليها؛ حيث تأتي ضمن الحرب الباردة بين البلدين، في ظل التوترات بينهما على خلفية ملفي الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والأزمة الخليجية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاجم قبل أيام في قمة العشرين باليابان والتي حضرها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرياض، بسبب بطء تحقيقات مقتل "خاشقجي" وعدم محاسبة مرتكبي الجريمة.

وتدعم السعودية قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)" التي تصنفها تركيا منظمة إرهابية، وذلك في محاولة بحسب محللين إلى إشغال تركيا بملف الميليشيات الانفصالية في سوريا.



تعليقات