بالصور.. إحالة "جماعية" لعدد من المشاهير للنيابة العامة بالكويت.. ماذا يحدث؟!

بالصور.. إحالة "جماعية" لعدد من المشاهير للنيابة العامة بالكويت.. ماذا يحدث؟!
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر حكومية كويتية، اليوم الاثنين، عن إحالة "جماعية" لعددٍ من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي للنيابة العامة الكويتية.

وأوضحت مصادر تابعة لوزارة الصحة الكويتية، أن الوزارة قررت إحالة عددٍ من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالدولة للنيابة العامة لنشرهم منتجات صحية غير مرخص الإعلان عنها، بحسب موقع "آر.تي عربي".

وصرح الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة، عبد الله البدر، أن "المنتجات الصحية التي تم الإعلان عنها من قِبَل بعض مشاهير مواقع التواصل غير مرخص الإعلان عنها من قبل الوزارة".

وتابع "البدر": "وهذا ما يعد مخالفة لقانون تنظيم الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة، الذي يحظر بغير ترخيص من وزارة الصحة الإعلان عن طريق أي وسيلة إعلامية عن الأدوية البشرية أو البيطرية، أو الخلطات أو التركيبات النباتية أو الحيوانية أو الكيميائية أو الغذائية الخاصة ذات التأثير الصحي بدعوى أنه للعلاج أو التأثير في الشكل أو المظهر أو لإنقاص الوزن وغير ذلك".

وأشار الوكيل المساعد بوزارة الصحة الكويتية إلى أن عقوبة الإعلانات غير المرخصة تتراوح بين الحبس لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 1000 دينار (3300 دولار) أو إحدى هاتين العقوبتين.



تعليقات