لبنان تشتعل.. استهداف موكب وزير الدولة لشؤون النازحين وسقوط قتلى (فيديو)

لبنان تشتعل.. استهداف موكب وزير الدولة لشؤون النازحين وسقوط قتلى (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

استهدف مسلحون لبنانيون، اليوم الأحد، موكب وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، في منطقة البساتين بقضاء عالية في محافظة جبل لبنان.

وقالت وكالة "المركزية" اللبنانية: إنه "خلال محاولة موكب (الغريب) المرور بين بلدتي قبر شمول والبساتين، خلال الاحتجاجات على زيارة رئيس (التيار الوطني الحر) الوزير جبران باسيل، حصل احتكاك تبعه إطلاق نار".

وأشارت الوكالة إلى إصابة ثلاثة من مرافقي الوزير اللبناني، فيما أعلن "الحزب الديموقراطي" اللبناني لاحقًا، عن سقوط قتيلين من أعضائه المرافقين لـ"الغريب".

وفي ذات السياق، نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، عن الوزير اللبناني، أن مسلحين "أطلقوا النار على موكبي وأنا كنت من ضمن الموكب"، فيما لم يوضح مزيدًا من التفاصيل.

بدورها، أكدت مصادر مقرّبة من الحزب التقدمي الاشتراكي -بحسب موقع "MTV"-، أن "موكب الوزير صالح الغريب قام باقتحام نقطة تجمع المحتجين وقام عناصر المرافقة بإطلاق النار".

وتشهد المنطقة -بحسب وكالة "المركزية"-؛ توترًا كبيرًا والمعلومات تشير إلى أن وزير الخارجية جبران باسيل، كان ينوي التوجه إلى مفرمتى للقاء شيخ عقل طائفة الوحدين الدروز وهذا ما يرفضه الأهالي.

وزير الدولة لشؤون النازحين


تعليقات