بعد أحداث إسطنبول.. هاشتاغ "السوريون ليسوا وحدهم" يجتاح تركيا

بعد أحداث إسطنبول.. "السوريون ليسوا وحدهم" هشتاج تركي يجتاح تويتر
  قراءة
الدرر الشامية:

اجتاح هاشتاغ "السوريون ليسوا وحدهم" موقع تويتر باللغة التركية بعد وقت قصير من أحداث الشغب التي قامت بها مجموعة من الأتراك بحق السوريين وممتلكاتهم في مدينة إسطنبول.

وعبر الأتراك عن تضامنهم مع السوريين في تركيا عبر هاشتاغ "#suriyelileryalnızdeğildir" وتعني (السوريون ليسوا وحدهم) والذي تصدر قائمة الترند في البلاد.

وطالب المغردون الأتراك السلطات بالقبض الفوري على من يثير الشغب بحق السوريين في إسطنبول، ومحاسبة المسيئين من كلا الطرفين.

وشهدت منطقة "ايكتلي" في مدينة إسطنبول التركية الليلة الماضية، أعمال شغب إثر نشوب خلاف بين شبان "سوريين وأتراك" في المنطقة.

وقالت مصادر إعلامية :إن مئات الشباب الأتراك  تظاهروا ضد اللاجئين السوريين، إضافةً لتكسير عدة محلات تجارية للاجئين السوريين في المنطقة، قبل أن تتدخل قوى الأمن التركية لفض الاحتجاج.

وأضافت المصادر إن حركة الاحتجاج نشبت على خلفية إشكال مع عدد من الشبان السوريين، وصل لمشادات بين الطرفين، قبل أن يتجمهر عشرات الشباب الأتراك في المكان وبدؤوا بتكسير عدد من المحلات السورية.

وتزايدت وتيرة التحريض ضد السوريين في مدينة إسطنبول من قبل تيارات المعارضة التركية، لاسيما بعض صعود مرشح الحزب الجمهوري المعارض في الانتخابات البلدية على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.



تعليقات