قرار عاجل من محمد بن سلمان في قمة العشرين

 قرار عاجل من محمد بن سلمان في قمة العشرين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان اليوم السبت عن قرار عاجل خلال مشاركته في قمة العشرين المنعقدة في اليابان.

وأكد الأمير محمد بن سلمان في كلمة له خلال جلسة ختام القمة اليوم على أن بلاده تسلمت رئاسة مجموعة الـ20 من اليابان، داعيا القادة لحضور قمة العشرين القادمة في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن ابن سلمان قوله، اليوم السبت "ستتولى المملكة رئاسة مجموعة العشرين في ديسمبر/ كانون الأول من هذا العام، وهنا نؤكد عزمنا على مواصلة العمل لتحقيق التقدم المنشود في جدول أعمال المجموعة، وسنعمل مع كافة الدول الأعضاء".

​وأضاف ابن سلمان "تعزيز الثقة في النظام التجاري المتعدد الأطراف يعتمد جوهريًّا على إصلاح منظمة التجارة العالمية وتحت مظلتها".

وتابع "يواجه عالمنا اليوم تحديات متداخلة ومعقدة، فإن الحاجة أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لتعزيز التعاون والتنسيق الدوليين".

وأوضح ولي العهد السعودي "تعتمد فاعليتنا في تحقيق ذلك على قدرتنا لتعزيز التوافق الدولي من خلال ترسيخ مبدأ الحوار الموسع، والاستناد إلى النظام الدولي".

وانطلقت أمس الجمعة أعمال القمة في مدينة أوساكا اليابانية، بمشاركة 37 دولة ومنظمة وتستمر لمدة يومين وتهيمن عليها مناقشات مثيرة للجدل حول التجارة والتوترات الجيوسياسية وتغير المناخ.

تهدف "مجموعة العشرين" إلى تنسيق سياسة الدول الأعضاء من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو الثابت وتحريك النظام المالي لتخفيض الأخطار ومنع وقوع أزمات مالية، وكذلك إنشاء هيكل مالي دولي جديد.

وتضم المجموعة حاليًا الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وتركيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي. 



تعليقات