ترتيبات خاصة تحدث للمرة الأولي داخل القصر الملكي بالأردن وسط غياب للملك "عبد الله"

ترتيبات خاصة تحدث للمرة الأولي داخل القصر الملكي بالأردن وسط غياب للملك "عبدالله"
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر صحفية أردنية، اليوم الجمعة، أن ترتيبات خاصة تحدث للمرة الأولى تمت داخل القصر الملكي الأردني، وسط غياب للملك الأردني، الملك "عبد الله الثاني".

وبحسب صحيفة "الرأي اليوم" الأردنية، فإن الأمير الشاب ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله، أدى اليمين الدستورية كنائب للملك - وهو ما يحصل لأول مرة - أمام هيئة الوزارة وكبار المسؤولين.

وأرجعت الصحيفة تلك الخطوة لتوجه العاهل الأردني الملك "عبد الله الثاني"، إلى الولايات المتحدة في إجازته السنوية المعتادة، لكن مع تقديم لموعدها الدائم الذي يبدأ في شهر يوليو/تموز كل عام، وسط تأكيدات بأنها ستكون طويلة هذه المرة وستمتد لعدة أسابيع.

وأكدت الصحيفة أن الملك "عبدالله" غادر مباشرة بعد عودته من حضور تدريب عسكري مشترك مع دولة الإمارات، كما غادر في اليوم التالي لترؤسه اجتماعًا وصف بأنه هام جدًا لمجلس السياسات صدرت فيه توجيهات محددة لكبار المسؤولين، وبحضور ولي العهد، تخص العديد من الملفات الهامة.

وشددت الصحيفة على أن مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين لا تعني الموافقة إطلاقًا على ما سينتج عنه من توصيات أو قرارات، على أن تخضع أي مشاريع مقترحة اقتصاديًّا للتقييم بعيدًا عن الاعتبار السياسي لاحقًا.



تعليقات