"نظام الأسد" يبيع الهواء للمواطنين بمنطقة العباسيين بدمشق

"نظام الأسد" يبيع الهواء للمواطنين بمنطقة العباسيين بدمشق
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مواطنون من منطقة العباسيين بالعاصمة دمشق، اليوم الخميس، عن قيام شاحنة تحمل رخصة رسمية تابعة لـ"نظام الأسد" ببيع الهواء لهم على أنه مازوت.

والشاحنة وهي متوسطة الحجم، تحمل علامة النسر الرسمية المشيرة إلى مؤسسات نظام الأسد، مما غرر بالمواطنين وجعلهم يثقون فيها، بحسب موقع "العربية.نت".

وتقدم الأهالي بشكاوى تفيد بأنهم اشتروا الهواء، على أنه مازوت، حيث يضع سائق تلك الشاحنة خرطوم الضخ في خزاناتهم، ثم تشغيل محرك الضخ، بما أوحى للضحايا، بأن هناك عملية ضخ حقيقية للمازوت، فيما كانت الشاحنة تضخ لهم الهواء، عندما كشفوا على مستوى المحروقات لديهم، وصعقوا بأنه يشير إلى نفاد الكمية!

من جهتها؛ زعمت مديرية التجارة التابعة لنظام الأسد، أن سائق الشاحنة التي كانت تبيع الهواء، "مُخالِف" ما عزّز الشكوك بوضعه الوظيفي، كون ما قام به، لا يندرج تحت مسمّى المخالفة، بل النصب والاحتيال.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها النظام حالة من ندرة المحروقات، حيث يباع ليتر المازوت بـ 183 ليرة، في النشرات الصادرة عن حكومة النظام، فيما يباع بأضعاف هذا السعر، في السوق السوداء، ووصل سعره في شهر نيسان/أبريل الماضي إلى 450 ليرة.

وبذلك يكون سائق الشاحنة ببيع قرابة ألف ليتر، من الهواء، على أنه مازوت، يكون قد تقاضى، قرابة 400 دولار أميركي، في عمل يوم واحد.



تعليقات