إستراتيجية جديدة.. السعودية تعلن فصلًا جديدًا في الصراع مع "الحوثي" وتقضي على خطورة أشد أسلحته فتكًا

استراتيجية جديدة.. السعودية تعلن فصلًا جديدًا في الصراع مع "الحوثي" وتقضي على خطورة أشد أسلحته فتكًا
  قراءة
الدرر الشامية:

بدأت قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية في تطبيق استراتيجية جديدة في الصراع مع ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران، بالقضاء على خطورة أشد أسلحتها فتكًا.

وأعلن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء اليوم الأربعاء، تدمير طائرة حوثية مسيّرة تحمل متفجرات ومن النوع الانتحاري في سماء اليمن قبل وصولها الأجواء السعودية.

وقال "المالكي": "في تمام الساعة (22:20) من مساء اليوم تمكنت قوات التحالف الجوية من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية بعد أن أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من شمال (صنعاء) باتجاه المملكة".

وأضاف: أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها".

وتعد هذه المرة الأولى التي تسقط فيها السعودية الطائرة الحوثية الانتحارية التي حصلت عليها من إيران مؤخرًا داخل الأجواء اليمنية قبل وصولها إلى المملكة.
 
وتسببت هذه الطائرات الانتحارية في خسائر كبيرة الأشهر الماضية للسعودية، عن طريق استهداف مضخات نفطية، وكذلك مطارات سعودية؛ ما أوقع قتلى وإصابات.





تعليقات