فلسطينية من القدس تثير ضجة في الحرم المكي وترتكب فعلًا صادمًا أمام باب الكعبة (فيديو)

فلسطينية من القدس تثير ضجة في الحرم المكي وترتكب فعلًا صادمًا أمام باب الكعبة (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت امرأة فلسطينية من القدس ضجة كبيرة في الحرم المكي، بعد محاولة ارتكابها فعلًا صادمًا بجوار الكعبة، إلا أن موظفين سعوديين بالمسجد الحرام منعوها من ذلك.

واستطاعت المرأة الفلسطينية، إدخال "حلة كبيرة" تحتوي على أكلة "المقلوبة المقدسية" بعد أن قامت بطهيها بماء زمزم، وأرادت أن توثق ما فعلت أمام باب الكعبة، في صحن المطاف.

وعند محاولة المقدسية، القيام بذلك داخل المسجد الحرام؛ وتحديدًا أمام باب الكعبة، هرع موظفون سعوديون في الحرم، وقاموا بمنعها من ذلك، وتهديدها بحرمانها من دخل السعودية نهائيًّا.

ولم تيأس المرأة الفلسطينية بعد منعها وإخراجها من المسجد الحرام، بل قامت بتجربتها وهي تقوم بعرض المقلوبة المقدسية أمام الكاميرا في الحرم المكي.

وتباينت ردود أفعال المغردين على موقع "تويتر" تجاه فعل المقدسية؛ إذ عارض السعوديون ذلك باعتباره مخالفًا وأن المسجد الحرام للعبادة وليس الاستعراض، بينما أيد الفلسطينيون ما قامت بهِ.

وعلقت الفلسطينية خديجة خويص، في تغريدة على حسابها بـ"تويتر" على تهديدها، قائلةً: "هدّدني أعرابي على باب الكعبة أن يحرمني من دخول بلادِ الحرمين بعد عامي هذا".

يشار إلى أن السلطات السعودية تمنع دخول الطعام والشراب إلى المسجد الحرام وصحن المطاف، وذلك بهدف الحفاظ على نظافة المكان للعباد.



تعليقات