تحركات قانونية بعد انتشار أكلة لحوم الكلاب في الأردن

تحركات قانونية بعد انتشار أكلة لحوم الكلاب في الأردن!
  قراءة
الدرر الشامية:

قامت جمعيات خاصة بحقوق الحيوانات بالأردن برفع دعاوى قضائية، عقب انتشار مقاطع مصورة تظهر سلخ الكلاب وأكل لحومها في شوارع الأردن.

وبحسب تلك المقاطع المصورة المتداولة، فإن العمالة الآسيوية الموجود بمناطق متعددة في الأردن، تقوم بسلخ الكلاب وأكل لحومها، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

وتقول منار الرحاحلة، مديرة شركة الكنعاني لرعاية الحيوان، إنهم "يقومون منذ نحو أسبوع تقريبًا بجمع الأدلة على التجاوزات التي تحدث من قِبَل آسيويين على الكلاب في الأردن والتعامل معها بشكل وحشي".

وأضافت "الرحاحلة"، أن مجموعة من الناشطين قامت برفع قضايا لدى المدعي العام، على بعض الأشخاص الآسيويين الذين قاموا بسلخ الكلاب وأكل لحومها، بشكل صادم، مشيرة إلى أنهم يقومون بحملة لجمع التوقيعات من أجل اتخاذ قرارات وإجراءات رادعة بحق المعتدين على هذه الحيوانات أيضًا.

وأكدت بأنه تم رصد العديد من الحالات في مناطق القطرانة في محافظة الكرك، وكذلك حالات في محافظة العقبة أقصى جنوب المملكة، إضافة إلى بعض الحالات في المدينة الصناعية في سحاب بالعاصمة عمان، وحالات في مدينة الحسن الصناعية في إربد أقصى شمال البلاد.

يشار إلى أنه قبل عامين تم ترحيل عائلة من جنوب شرق آسيا، كانت تقوم بسلخ الكلاب والقطط ومن ثم أكلها، ما يتعارض مع التقاليد الدينية المحلية، ويعتبر تعديًا على حقوق الحيوانات.



تعليقات