أقوى 3 رجال في السعودية حول محمد بن سلمان.. من هم وكيف اختارهم ولي العهد؟

أقوى 3 رجال في السعودية حول محمد بن سلمان.. من هم وكيف اختارهم ولي العهد؟
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير، عن أقوى ثلاثة رجال في السعودي حول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكيف اختارهم من أجل المناصب الحساسة في الدولة.

وأوضح التقرير الذي أذاعته قناة تلفزيونية عربية، أن الرجل الأول، هو بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي بمرتبة وزير، وأحد المسؤولين عن إدارة ثروات ولي العهد وأصوله في الخارج.

ومنح محمد بن سلمان، "العساكر"، رئاسة مؤسسة "مسك"، التي منحها ولي العهد الكثير من الصلاحيات، حتى وصفتها صحيفة "عكاظ" السعودية بالذراع الناعمة للمملكة.

ويعد الدور الأهم لـ"العساكر" هو إدارة أموال وأصول "الملك سلمان" وولي العهد محمد بن سلمان، ويعرف بأنه عرّاب صفقات شراء اليخت ولوحة "المخلّص" وقصر لويس الرابع عشر بفرنسا.

وأشار التقرير، إلى أن الرجل الثاني، هو المستشار في الديوان الملكي سابقًا، سعود القحطاني، الذي كانت تربطه علاقات وطيدة بأقوى رجل في السلطة في عهد الملك عبد الله، خالد التويجري، مدير مكتب الملك.

ويطلق محمد بن سلمان، على "القحطاني" المستشار الملهم، واعتمد عليه في إدارة حملات مواقع التواصل، والإشراف على حملة "مكافحة الفساد"، التي شهدت اعتقال أمراء من "آل سعود".

ولفت التقرير، إلى أن الرجل الثالث، هو تركي آل الشيخ، النقيب السابق في وزارة الداخلية والمستشار بالديوان الملكي برتبة وزير.

وتوزعت مهام "آل الشيخ" بين الرياضة والترفيه، ولا شيء مميزًا بحياة الرجل غير أنه صديق مقرب للأمير محمد بن سلمان.

يشار إلى أن الثلاثة يعرفوا بأنهم أهم رجال حول ولي العهد السعودي، خاصة أنه همّش دور الوزراء لصالح رفاقه المقربين، بحسب تقارير أجنبية.



تعليقات