ظاهرة تحدث لأول مرة.. المساجد تتحرك بالسعودية

ظاهرة تحدث لأول مرة.. المساجد تتحرك بالسعودية!
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مسؤول رسمي سعودي، اليوم الاثنين، عن بدء انتشار ظاهرة هي الأولى من نوعها في المملكة وتحت رعاية حكومية، وهي تحرك المساجد.

وبحسب مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة، فؤاد بن سعود العمري، فإنه قد تم تفعيل العمل ببرنامج المصليات المتحركة في مدينة جدة وبعض المحافظات التي تشهد إقبالا من المصطفين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس".

وقال "العمري" إن برنامج المصليات المتحركة مخصص لأماكن وجود المتنزهين في الكورنيش الجنوبي وشاطئ السيف، حيث يجتمع المتنزهون في الفترة المسائية.

وأوضح "العمري" أن تلك المساجد المتحركة  تأتي ضمن البرامج المقدمة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ضمن وسائلها التوعوية في الأماكن الحيوية التي يكثر فيها المتنزهون لإقامة الصلوات جماعة.

ولفت مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة إلى أن كل واحد من تلك المساجد المتحركة يستوعب أكثر من 200 مصل، وأنها مزودة بمكبرات صوت لرفع الأذان ومواضئ ومطبوعات.

وكانت اليابان قد بدأت تلك الفكرة بتصميم مبنى لمسجد متحرك على مقطورة، ويسع لحوالي 120 فرد، وذلك في محاولة منها لحل مشكلة قلة عدد المساجد فيها، قبل انعقاد إحدى الدورات الرياضية العالمية المهمة في طوكيو.



تعليقات