مفاجأة.. سياسي كويتي يكشف عن تهديد سعودي وُجِّه إلى بلاده ليلة عزل "مرسي"

سياسي كويتي يكشف عن تهديد سعودي وجه إلى بلاده ليلة عزل مرسي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف السياسي الكويتي، ناصر الدويلة، عضو مجلس الأمة سابقًا، اليوم الاثنين، عن مفاجأة بشأن تهديد سعودي وُجِّه إلى الكويت، ليلة عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وقال "الدويلة" في تغريدةٍ عبر حسابه بـ"تويتر": "إن الكويت لم تخطئ في تاريخها إلا مرة واحدة، وتحت ضغط غير طبيعي من المملكة العربية السعودية، ليلة الانقلاب على الرئيس (مرسي)، فلقد أصدر مجلس الوزراء شبه إدانة للانقلاب، وبتدخل عنيف هدد مستقبل العلاقة بين الكويت والسعودية، صرح مصدر مسؤول في الخارجية تصريح يفهم منه أن الكويت تراجعت عن إدانتها".

وتعرض "الدويلة" لهجومٍ حادٍّ من مغردين سعوديين خلال الأيام الماضية، وصلت لحد التهديد بالقتل عقب نشره لإحداثيات عسكرية لموقع داخل السعودية ودشنوا هاشتاغ "الدويلة_يحرض_على_الإرهاب" واعتبروا أنه يساعد ميليشيا "الحوثي" على قصف السعودية.

وتدعم معظم دول الخليج وتساند إمساك الجيش بالسلطة في مصر، منذ قيامه بعزل الرئيس محمد مرسي، والزج به بالسجن في 3 تموز/يوليو 2013.

وقامت السعودية خاصة والإمارات باستخدام نفوذهما المالي والدبلوماسي، لتوفير الدعم للسلطة الجديدة التي يرمز إليها الجنرال عبد الفتاح السيسي، وفقًا لتقرير نشرته "فرانس24" وقتها.



تعليقات