"المقاومة الشعبية" تعلن عن تشكيل لجنتها الفرعية في منطقتي أطمة والمخيمات شمال إدلب (فيديو)

"المقاومة الشعبية" تعلن عن تشكيل لجنتها الفرعية في منطقتي أطمة والمخيمات شمال إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت سرايا المقاومة الشعبية، المُشكَّلة حديثًا، لمساندة الفصائل الثورية في معارك الدفاع عن الشمال المحرر، عن تشكيل لجنة فرعية لتنسيق العمل في منطقتي أطمة والمخيمات في ريف إدلب الشمالي.

ودعت اللجنة في بيان تشكيلها أبناء "أطمة ومخيماتها"، للالتحاق في صفوف المقاومة، بهدف صد حملة النظام الهمجية، إضافةً للقيام بالواجب الشرعي في حفظ الأرض والعرض، وذلك بهدف نص البيان.

وكانت سرايا المقاومة قد أعلنت أمس الأحد، عن تشكيل سرية "البراء بن مالك" في منطقة ريف حلب الجنوبي، بهدف مشاركة الفصائل الثورية عمليات الرباط والتحصين وكافة سبل الجهاد، وذلك بحسب بيان الإعلان.

يشار إلى أن سرايا المقاومة الشعبية تشكّلت قبل نحو شهر من الآن، وقالت في أول بيان عقب الإعلان عن تشكيلها إن "هذه السرايا تعمل في خندق واحد مع كافة الفصائل الثورية وعلى مسافة واحدة من الجميع، معتمدة على الدعم الذاتي".

يذكر أن تشكيل سرايا المقاومة الشعبية جاء استجابةً لعدة دعوات من فاعليات ثورية في المناطق لتشكيل كيان ثوري جديد يكون سندًا للفصائل الثورية في معاركها العسكرية على جبهات القتال ضد قوات النظام، عقب الحملة العسكرية الشرسة التي يشنها كلٌّ من "نظام الأسد" وروسيا على محافظتي إدلب وحماة.





تعليقات