الممثل جمال سليمان يفجر مفاجأة ويعلن استعداده الترشح لرئاسة سوريا (فيديو)

الممثل جمال سليمان يعلن استعداده الترشح لرئاسة سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الفنان السوري المعارض جمال سليمان، استعداده الترشح لرئاسة سوريا إذا اقتضى الواجب ذلك.

وقال "سليمان" خلال لقاء على قناة "النهار" المصرية مساء السبت ردًّا على سؤال حول الترشح لرئاسة سوريا، "إنه لا ينوي هذا الأمر"، مؤكدًا أنه يطمح إلى تأسيس شركة إنتاج فنية بتمويل كبير، تنتج له أعمالًا فنية خاصة في مختلف المجالات.

واستدرك قائلًا: "ولكن إذا ما اقتضى الواجب الوطني فسيفكر في الترشح للرئاسة"، رغم أنه يتمنى أن يكون هناك من هو أفضل منه، ليقف خلفه ويدعمه.

وشددّ "سليمان" على أن رئاسة سوريا ليست حكرًا على عائلة معينة، وهذا الأمر الذي يجب التخلص منه، وأن الترشح للرئاسة حق لكل سوري وسوريَّة.

وأعرب عن انزعاجه مما يتردد عن عدم وجود بديل لبشار الأسد، واعتبر أن أكبر إهانة هي أن يقال لا بديل لشخص معين، لأن هذا يعني أن سوريا بلد غير قادر على إنتاج رؤساء.

وأضاف: "الشعب السوري عظيم ومتعلم وناجح، وإنه على يقين بوجود 50 رجلًا وامرأة على الأقل يستحقون أن يكونوا بدلاء للرئيس السوري الحالي".

ولا يُخفي "سليمان" مواقفه ويعلن معارضته لـ"نظام الأسد"، ودعمه للثورة السورية منذ عام 2011.

وكان "سليمان" قال في وقت سابق خلال لقاء إذاعي ببرنامج "الناس العزاز" على إذاعة "Drn": "سوريا شهدت قبل عام 2011 نظامًا سياسيًّا كان يحكم بالحديد والنار من خلال الحزب الواحد بعيدًا عن حرية التعبير والتعددية الحزبية".

وأضاف: "بشار الأسد لم يفِ بوعده بالإصلاح السياسي ومحاربة الفساد مثلما وعد في بداية عهده، عقب وفاة والده الرئيس الراحل حافظ الأسد"، لافتًا "أن الشعب السوري طالب في خروجه في 2011 بالإصلاح السياسي والديمقراطية، ولم يطالب حينها بإسقاط النظام".

وأردف، أن ديكتاتورية بشار الأسد لن تنهي الحرب القائمة في دمشق، ولن تحدث مصالحة وتوافق بين الشعب السوري



تعليقات