"أردوغان" يصعّد أمام "السيسي" ويعلن عن خطوة سيتخذها بخصوص موت "مرسي"

"أردوغان" يصعد أمام "السيسي" ويعلن عن خطوة سيتخذها بخصوص موت "مرسي"
  قراءة
الدرر الشامية:

صعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان" من حدة تصريحاته حول قضية مقتل الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في استفزاز واضح وصريح لنظام الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي.

فقد دعا "أردوغان" لمحاكمة النظام المصري أمام المحاكم الدولية، مشددًا في الوقت ذاته أن بلاده "ستفعل ما بوسعها" من أجل مقاضاة السلطات المصرية دولياً، على خلفية وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، وفقًا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وقال الرئيس التركي: "سنتابع التطورات المتعلقة بوفاة مرسي، وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر لمقاضاة مصر في المحاكم الدولية"، مؤكداً أنه "قُتل ولم يمُت بأجَله".

كما دعا "أردوغان" منظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ موقف، قائلاً: "ندعو منظمة التعاون الإسلامي للقيام بواجباتها حيال وفاة محمد مرسي، لا بد من قيام المنظمة بما يلزم"، لافتًا أيضًا إلى أنه سيطرح المسألة في قمة مجموعة العشرين في اليابان.

وأشار "أردوغان" لتواطئ النظام المصري على قتل "مرسي"، قائلاً: "للأسف بقي محمد مرسي يصارع الموت على الأرض لمدة 20 دقيقة في قاعة المحكمة ولم يتدخل المسؤولون هناك لإسعافه".

وأضاف الرئيس التركي: "الذين يتوقعون لأردوغان مصيرًا مشابهًا لمصير مرسي، هم من أتباع عقلية السيسي، نحن لا نخاف من هؤلاء، لأننا ارتدينا أكفاننا وسلكنا هذا الطريق".



تعليقات