بعد غضب "نظام الأسد".. أبطال مسلسل "دقيقة صمت" على رأسهم عابد فهد يجددون الولاء لـ"بشار الأسد"

بعد غضب "نظام الأسد".. أبطال مسلسل "دقيقة صمت" على رأسهم عابد فهد يجددون الولاء لـ"بشار الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

جدد أبطال مسلسل "دقيقة صمت"، وعلى رأسهم الممثل عابد فهد الولاء لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، عبر مقال جماعي في جريدة "الأخبار" اللبنانية التابعة لميليشيا "حزب الله".

ونشر كل من عابد فهد، وفادي صبيح، وخالد القيش، والمخرجة والمنتجة نور هلال أرناؤوط (إيبلا الدولية التي أنتجت المسلسل)، مقال تبرؤ من تصريحات كاتب المسلسل سامر رضوان، التي أثارت غضب "نظام الأسد" على المسلسل.

اقرأ أيضًا: "نظام الأسد" يعاقب الممثلين الموالين عابد فهد وعباس النوري

وقال المقال: "إننا لا نذيع سرًا بأننا صدمنا بما أدلى به كاتب المسلسل من تصريحات بطريقة تتنافى، بل تتعارض مع ثوابتنا الوطنية، وبصورة تقحم العمل الفني في خضم عراكات أقل ما يمكن أن يترفع عنها مسلسل تلفزيوني".

وأضاف: إننا "أمام مجهود جماعي، لفريق متكامل، وصل الليل بالنهار لينجز المسلسل من ألفه إلى يائه على الأراضي السورية، وفق التصريحات والموافقات والتراخيص القانونية المعتادة، من دون أي عرقلةٍ قد تسببها مواقف عدائية متراكمة عند أحد العاملين في هذا العمل".

يذكر أن مواقع موالية لـ"نظام الأسد"، أفادت مؤخرًا بأن "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون"، منعت الفنان عابد فهد من الظهور على شاشات وإذاعات النظام المحلية، على الرغم من مواقفه التشبيحية لـ"نظام الأسد".

وبحسب تقارير، فإن المسلسل أثار غضب "نظام الأسد" ومخابراته، بسبب جرأته في تحليل مستوى الفساد الحكومي في سورية، في حين أرجعه البعض إلى حساسيات طائفية داخل الطائفة العلوية.



تعليقات