قاعدة "حميميم" تعلِّق على التصعيد العسكري التركي في شمال سوريا

قاعدة "حميميم" تعلق على التصعيد العسكري التركي في شمال سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

علَّقت قاعدة "حميميم" الروسيَّة اليوم الأحد على التصعيد العسكري التركي ضدَّ قوات الأسد في شمال سوريا.

وذكرت القناة الرسمية للمتحدث باسم قاعدة حميميم الروسية في سوريا، اللواء أليكسندر إيفانوف على تطبيق "التليغرام": "التصعيد الذي يقوم به الجيش التركي في ريف حماة غير مقبول"، داعيًا  "الجانب التركي للتحقق من موضوع الاستهداف الذي طال نقطة المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد رقم (4) قبل اتهام قوات النظام السوري بهذا الفعل والبناء عليه بالرد العسكري" على حدِّ قوله .

وأضاف "تم توجيه التعليمات لقوات النظام السوري بعدم الرد على النقاط التركية في منطقة خفض التصعيد (4) حتى يتم احتواء الوضع و عدم الانزلاق نحو مواجهة بين الجيش السوري و التركي، حاليًا يتم بحث الأمر ما بين قيادة القوات الروسية و التركية"، على حدّ تعبيره.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الدفاع التركية: إن هجومًا استهدف نقطة مراقبة لها في إدلب انطلاقًا من منطقة خاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، وخلف أضرارًا ماديةً دون تسجيل ضحايا.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن القوات التركية ردَّت فورًا على الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الهاون بأسلحة ثقيلة، كما أبلغت موسكو بالحادثة.

ومن جانبه أفاد مراسل "شبكة الدرر الشامية": بأن القوات التركية المتمركزة في قاعدة شير مغار بسهل الغاب استهدفت بقذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري في قرية الكريم بريف حماة الغربي ردًّا على استهداف مواقعها.



تعليقات