محمد بن سلمان يكشف عن أهداف بلاده في سوريا

محمد بن سلمان يكشف عن أهداف بلاده في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأحد، عن أهداف بلاده في سوريا في ظلِّ التصعيد العسكري الروسي في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وقال محمد بن سلمان، في حوارٍ مع صحيفة "الشرق الأوسط"، ردًّا على سؤالٍ، عن مدى التوافق في الرؤية مع الجانب الأمريكي حيال الوضع في سوريا: إن الرياض تعمل مع الدول الصديقة لتحقيق أهداف؛ بينها هزيمة تنظيم "داعش" ومنع عودة سيطرة التنظيمات الإرهابية، والتعامل مع النفوذ الإيراني المزعزع للاستقرار في سوريا، واستخدام الوسائل المتاحة كافة لتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار 2254، بما يحافظ على وحدة سوريا".

وتأتي تصريحات ولي العهد السعودي بعد يومين من زيارة مفاجئة قام بها وزير الدولة السعودي ثامر السبهان، إلى مناطق سيطرة ميليشيا "قسد" في محافظة دير الزور في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الوزير ثامر السبهان، اجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جويل رابيون، والسفير الأمريكي ويليام روباك وعدد من وجهاء العشائر، في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي في دير الزور.

وأفادت قناة "الحدث" السعودية بأن الاجتماع ناقش آلية مكافحة "تنظيم الدولة"، وضمان عدم عودته، إضافة إلى دعم المجلس المدني في المحافظة، وتقديم الخدمات لمنطقة شرق الفرات.



تعليقات