بعد ضجة أول ملهى ليلي "حلال".. أنباء عن أمر ملكي بإعفاء تركي آل الشيخ والرياض تعلق

بعد ضجة أول ملهى ليلي "حلال".. أنباء عن أمر الملكي بإعفاء تركي آل الشيخ والرياض تعلق
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضحت السلطات السعودية، اليوم السبت، حقيقة الأنباء المتداولة حول إعفاء رئيس هيئة الترفيه ، تركي آل الشيخ، من منصبه بعد الضجة التي أثيرت حول افتتاح أول ملهى ليلي "حلال" في مدينة جدة.

وقالت هيئة "مكافحة الإشاعات"، في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر "تويتر" اليوم السبت: "الأمر الملكي المتداول عن إعفاء رئيس هيئة الترفيه غير صحيح، ومصدره أحد المواقع المزيفة التي تدار من الخارج".

وأضافت: "هي ضمن حملة الإشاعات الأخيرة التي تشنها بعض هذه المواقع المجهولة ضد المملكة العربية السعودية لتثير الرأي العام".

وفي وقت سابق، تداولت بعض المواقع نبأ إعفاء "آل الشيخ" على خلفية مسؤوليته عن افتتاح ديسكو وايت في جدة 2019.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال اليومين الماضيين،  بعد الإعلان عن افتتاح أول ملهى ليلي "حلال" في جدة، مما أثار جدلًا واسعًا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

فيما أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عن فتح تحقيق فوري في هذه القضية، وقالت في بيان أصدرته ،الخميس، إنها "فتحت تحقيقًا فوريًّا في مقاطع فيديو تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء، لإحدى الفعاليات في مدينة جدة".



تعليقات