استنكارٌ سعوديٌّ شعبيٌّ لموقفٍ "غريب" من سلطنة عُمان تجاه قصف مطار "أبها"

استنكارٌ سعوديٌّ شعبيٌّ لموقفٍ "غريب" من سلطنة عُمان تجاه قصف مطار "أبها"
  قراءة
الدرر الشامية:

سادت حالة من الاستنكار الشعبيّ على مواقع التواصل المختلفة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، بسبب موقفٍ "غريب" من سلطنة عُمان، تجاه قصف جماعة الحوثيين لمطار "أبها" جنوب المملكة.

وكانت السلطنة قد أصدرت بيانًا، علقت فيه على الهجوم الذي نفَّذته جماعة "الحوثي" المتحالفة مع إيران، على مطار "أبها السعودي"، دون تضمين البيان إدانة مباشرة للهجوم.

وجاء في البيان العُماني، أن السلطنة "تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن، وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها السعودي".

وكان التحالف العربي، أعلن فجر الجمعة، في بيانٍ "اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط"، في هجومٍ هو الثاني خلال 72 ساعة.

وأكد البيان أن "الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار "أبها" تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين".

ولسلطنة عُمان علاقات دبلوماسية واقتصادية عالية المستوى مع الجانب الإيراني، كما أنها حاولت التوسط أكثر من مرة بين السعودية والإمارات من جهةٍ، وجماعة الحوثيين من جهةٍ أخرى، لإنهاء الحرب في اليمن بشكل سلمي.



تعليقات