إعلامي سعودي يطالب بقصف قناة "الجزيرة" ردًا على استهداف مطار أبها.. ويثير ضجة واسعة

صحفي سعودي يطالب بقصف قناة "الجزيرة" ردًا على استهداف مطار أبها.. ويثير ضجة واسعة
  قراءة
الدرر الشامية:

دعا الإعلامي والصحفي السعودي خالد المطرفي التحالف "السعودي - الإماراتي" إلى قصف قناة "الجزيرة" القطرية، ردا على استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي جنوب المملكة أمس الأربعاء.

وقال المطرفي، في تغريدة نشرها على "تويتر": "من حق التحالف، وفقاً للقانون الدولي، ليس فقط استهداف منصات إطلاق الصواريخ التي استهدفت مطار أبها، بل أيضاً من قام بإصدار الأوامر أو موَّلها أو دعمها في الإعلام، وهو ما يعني أن قناة الجزيرة في قطر يمكن أن تكون أحد الأهداف التي يجوز استهدافها من التحالف، لدعمها لتلك العملية الإرهابية".

واضاف في تغريدة أخرى: "القانون الدولي أعطى للتحالف امكانية الرد على استهداف مطار أبها من عدة صعد ولا يختص ذلك على جماعة الحوثي بل هناك سلسلة كبيرة من الأهداف التي أجازت الاتفاقيات الدولية وقوانين الحرب حق التحالف القانوني بضربها فقناة الجزيرة في قطر والمسيرة وغيرهم هم أهداف مشروعة قانوناًومنطقاً".

آثارت تغريدات المطرفي ردود فعل واسعةً وانتقادات حادة على مواقع التواصل، وسط تساؤل عن سر عدم ذكره إيران وكونها الداعم المباشر والرئيس للحوثي وليس قطر أو "الجزيرة".

وكتب سعود العثمان رداً على المطرفي: "وإيران؟! أليست هدفاً أكثر مشروعية؟ هل الذكاء هو ضرب الدُّمى وترك الرجل الذي يحركها بحباله؟ أم لأن هذا الرجل في يده اليسرى حِبال الدمى وفي يده اليمنى سلاح تخشى مواجهته؟!".

أما حساب "بدر" فكتب قائلا "كنت انتظر ان يقول بأن السعودية  سترد بقصف طهران بصاروخ حمولته 200 طن بعد استهداف مطار أبها".

ومن جانبها علقت الصحفية الجزائرية "آنيا" قائلة: صحفي يدعو إلى قتل الصحفيين ....!!!، مهنة الإعلام أصبحت مهنة التشبيح والإجرام".

بدوره غرد الكاتب الصحفي الفلسطيني سعيدالحاج: "عشنا وشفنا صحافي يطالب بقصف قناة إعلامية ويدعي ان القانون الدولي - رحمه الله - يعطي هذا الحق ومثله الأعلى في ذلك جورج بوش صدق او لا تصدق.

وكانت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن أعلنت أمس استهداف ، مطار أبها السعودي بصاروخ كروز، بحسب ما أفادت قناة "المسيرة".

وأكدت القناة الناطقة باسم "الحوثيين"، على حسابها بموقع "تويتر"، أن "الهجوم أصاب الهدف بدقة"، مشيرة أن "الملاحة الجوية في المطار السعودي توقفت إثر ذلك".

وبدوره أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في بيان أن الصاروخ أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان".

يذكر أن خال المطرفي، هو صحفي سعودي، انضم الي قناة العربية في عام 2009، وشغل منصب مدير مكتب القناة في السعودية، حتي استقالته عام 2015.



تعليقات