هجوم يستهدف ناقلتي نفط في بحر عٌمان

انفجار ناقلتي نفط ببحر عُمان
  قراءة
الدرر الشامية:

تعرضت ناقلتي نفط قادمتان من السعودية والإمارات لهجوم في مياه بحر عُمان  صباح اليوم الخميس، ما أدى إلى حدوث انفجارين كبيرين بهما.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني، اليوم الخميس، إنه على علم بحادث شحن في خليج عمان قرب الساحل الإيراني.

وأضاف المركز، وفقا لرويترز: "تتحرى المملكة المتحدة وشركاؤها الأمر حاليا".

وأكدت "رويترز"، اليوم، وفق مصادر، إصابة ناقلة نفط بطوربيد، ونقلت عن أربعة مصادر في الشحن البحري والتجارة، نبأ إخلاء ناقلتين في خليج عُمان، وبينت أن "الطاقم آمن".

فيما أفاد مصدر بالشحن البحري والتجارة للوكالة، أن "النيران لا تزال مشتعلة في ناقلتي النفط بعد حادث خليج عمان"، مبيناً أن "إحدى الناقلتين ترفع علم جرز مارشال والثانية ترفع علم بنما".

ومن جانبها نقلت صحيفة (تريد ويندز) المعنية بالشحن اليوم الخميس عن مصادر لم تحددها إن طوربيدا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة (فرونت لاين) النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات.

كما بينت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن السفينة التي شب فيها الحريق حملت بالنفط من أبو ظبي قبل الانطلاق إلى البحر وفقاً لبيانات أولية.

وذكرت أن سفينة تنقل النفط من السعودية إلى سنغافورة "تعرضت لأضرار نتيجة هجوم محتمل" في بحر عمان، كما نشرت صورة لموقع الهجوم.

كما نقلت "بلومبيرغ" عن الأسطول الأمريكي الخامس قوله إن "ناقلتي نفط تعرضتا لأضرار في حادث تخريب قبالة بحر عمان"، وإن "مشغلي إحدى ناقلتي النفط وصفوا الحادث بأنه بفعل هجوم".

ويأتي هذا الهجوم عقب هجوم سابق في 12 مايو، استهدفت به ناقلتي نفط سعوديتين وسفينة إماراتية وناقلة نرويجية في ميناء الفجيرة الإماراتي، دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا، وأثارت قلقاً في المنطقة.



تعليقات