أوَّل تعليق من "ابن سلمان" على استهداف مطار أبها بصاروخ أمريكي

أول تعليق من "ابن سلمان" على استهداف مطار أبها بصاروخ أمريكي
  قراءة
الدرر الشامية:

علق نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان اليوم الخميس على استهداف الميليشيات الحوثية مطار أبها الدولي بصاروخ كروز الأمريكي.

وقال "بن سلمان" في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر "إن ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا مستمرة في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق"، مؤكدًا أن "استهداف مطار أبها تجاوز يوضح فداحة التصعيد الإيراني".

وأوضح نائب وزير الدفاع السعودي أن "ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تستمر في جرائمها الخارجة عن القانون، والبعيدة عن الأخلاق، والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي، والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة، أسأل الله لهم الشفاء العاجل".

وأكد الأمير خالد"سنواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني، وصرامة لا تنكسر.. استهدافهم اليوم مطارًا مدنيًّا تجاوُز يوضِّح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وأضاف: "إن وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه الميليشيات الإرهابية. وأؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بالقوانين الدولية كافة، والقواعد العرفية، حفاظًا على أمن واستقرار المنطقة".

وتابع: "منذ 40 عامًا والنظام الإيراني يعبث في منطقتنا؛ يصنع الموت، وينشر الفوضى والدمار، ويرعى الإرهاب، ويمول الإرهابيين، ومنهم ميليشيا الحوثي.. على المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليَّيْن القيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا تُحمد عقباه".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف التي تقوده السعودية تركي المالكي قال أمس في بيان له: إنّ "مقذوفًا معاديًا (حوثيًّا) سقط، بصالة القدوم بمطار أبها الدولي الذي يمرُّ من خلاله يوميًّا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة ما أدى إلى إصابة 26 شخصًا مدنيًّا من المسافرين بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان".

وبدورها قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" "الحوثيين": إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخًا من نوع كروز على مطار أبها في عسير.

ومن جانبها، أدانت السفارة الأمريكية بالسعودية بأشد العبارات الهجوم الحوثي على مطار أبها بالسعودية. وقالت على موقعها الرسمي بموقع "تويتر": ندين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الحوثي على مطار أبها واستهداف المدنيين الأبرياء".



تعليقات