تصريح جريء من مسؤول سعودي في أمانة مكة: الكعبة حزينة بسبب ما يحدث.. هذه المشاهد صادمة (صورة)

تصريح جريء من مسؤول سعودي في أمانة مكة: الكعبة حزينة بسبب ما يحدث.. هذه المشاهد صادمة (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق مسؤول سعودي في أمانة منطقة مكة المكرمة، تصريحًا جريئًا؛ واصفًا "الكعبة" بالحزينة بسبب ما يحدث حولها من مشاهد صادمة.

وقال المهندس جمال شقدار، المسؤول في أمانة مكة، على حسابه بموقع "تويتر": "كأني أرى الكعبة حزينة وقد حجبوها عن الناس، فإن رفعوا رؤوسهم باحثين لم يجدوا سوى أبراج.. المتطاولين في البنيان".

وأرفق "شقدار" مع تغريدته صورة تظهر الأبراج الضخمة والفنادق المحيطة بالحرم المكي، والتي تتصدرها أبراج الساعة، وقف الملك عبد العزيز للحرمين الشريفين.

وعلى خلفية تصريح المسؤول السعودي، شنَّ مغردون سعوديون هجومًا حادًّا عليه، واصفين إياه بـ"المجنس"، ومعتبرين أنه يسيء إلى الأسرة الحاكمة في الدولة.

وطالب المغرِّدون إمارة منطقة مكة المكرمة، وأمانة العاصمة المقدّسة، بإصدار توضيح حول ما نشره "شقدار" على حسابه في "تويتر"، من التقليل من أعمال الدولة السعودية في المسجد الحرام.

وبحسب مغردين، فإن المسؤول السعودي قام بحذف التغريدة بعد تداولها على نطاق واسع، إلا أنهم قاموا بأخذ صورة منها للاحتفاظ بها وإرسالها للجهات المختصة.

وكان هاشتاغ "#هوية_الحجاز" أثار حالة من الجدل والنقاشات الحادة بين السعوديين على "تويتر"؛ إذ يقول البعض إن ما يحدث في مكة طمس لهويتها، بينما يرى آخرون أنه يواكب التحضر.



تعليقات