حمد بن جاسم يوجه نصيحة إلى ولي العهد السعودي بشأن سوريا..فماذا قال؟

حمد بن جاسم يوجه نصيحة إلى محمد بن سلمان بشأن سوريا..فماذا قال؟
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه رئيس وزراء قطر الأسبق، "حمد بن جاسم" نصيحة مهمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد عامين من الحصار على بلاده.

وقال "بن جاسم" في حوار مع صحيفة "تليغراف" البريطانية، الجمعة : الأمير محمد بن سلمان لديه فرصة كبيرة لتغيير المملكة للأفضل، لكن هذا لن يحدث ما لم تكن هناك مصالحة في جنوب الجزيرة العربية.

وأضاف "إنه بحاجة إلى وقف الحرب غير الضرورية في اليمن، ومحاولة إجراء نقاش مباشر مع الإيرانيين للمساعدة في حل المشكلة في سوريا".

وفيما يتعلق بالأزمة الخليجية أكد رئيس وزراء قطر الأسبق "أن هذا الجرح ((المقاطعة الخليجية لبلاده) عميق ويضر بالجانبين. هناك عائلات انقسمت بين البلدين، وهناك أشقاء لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض، وأمهات لا يستطيعون رؤية أبناء، وأبناء لا يمكنهم رؤية الآباء".

وأضاف "بن جاسم": "إنهم يتهموننا زورًا بالإرهاب وما إلى ذلك. لا توجد منظمة دولية تدعم علنًا ​​هذه الادعاءات. لم تتهم الولايات المتحدة قطر، أو أي هيئة أوروبية، أو أي هيئات أخرى، إنها فقط السعودية والإمارات، وهي تفعل ذلك لأنهم يعلمون أنه في أمريكا وأوروبا عندما يتحدثون عن الإرهاب، يريد الجميع الاستماع لأن الغرب عنده الحرب على الإرهاب أولوية".

وتابع أن دول الحصار لم تدعم حتى الآن اتهاماتها للدوحة بـ"دليل لإضفاء الشرعية عليها".

وقال: "بعد مرور سنتين (من بدء حملة المقاطعة) ما زلنا لا نعرف بالضبط ما الذي يتهموننا به".

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران 2017، وفرضت عليها حصارًا بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.



تعليقات