هتافات سياسية داخل المسجد الحرام والأمن السعودي يتدخل.. ماذا يحدث؟ (فيديو)

هتافات سياسية داخل الحرم والأمن السعودي يتدخل.. ماذا يحدث؟! (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشر على مواقع التواصل بالسعودية، مساء اليوم الخميس، مقطعٌ مصورٌ لمجموعة من المعتمرين يقومون بترديد هتافات سياسية ضد شخصية سياسية عربية، مما دفع برجال الأمن المتواجدين بالحرم المكي للتدخل.

ويظهر المقطع المصور المتداول معتمرين سودانيين يعترضون على رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الذي كان داخل الحرم المكي، مرددين شعار "مدنية.. مدنية يا برهان"، بحسب موقع "الخليج أونلاين".

والمقطع يظهر سيدة سودانية، وبجوارها سودانيون آخرون يرفعون أصواتهم في وجه "البرهان"، الذي أحاط به جنود سعوديون أثناء تأديته العمرة.

وكان "البرهان" قد وصل إلى مكة المكرمة، اليوم الخميس، ببزة مدنية بعد أن خلع بزته العسكرية للمشاركة في القمتين العربية والإسلامية، اللتين ستعقدان يومي الخميس والجمعة في مكة، حيث يترأس وفد بلاده.

ويترأس "البرهان" المجلس العسكري الانتقالي الذي يدير السودان، بعد عزل الجيش السوداني الرئيس السابق، عمر البشير، من الرئاسة، في 11 أبريل/نيسان الماضي، بعد 3 عقود من حكمه البلاد؛ على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وتشهد العلاقة بين المجلس العسكري السوداني، والمعارضة السودانية توترًا بسبب رغبة المعارضة في إقصاء العسكريين عن حكم المجلس السيادي المقترح تكوينه لإدارة شئون المرحلة الانتقالية بالبلاد.



تعليقات