سرايا المقاومة الشعبية تطلق حملةً ضخمةً لتحصين جبهات القتال في الشمال المحرر

مليون كيس للتحصين.. سرايا المقاومة الشعبية تطلق حملة ضخمة لتحصين جبهات القتال في الشمال
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت سرايا المقاومة الشعبية في الشمال المحرر، يوم أمس الأربعاء، حملة ضخمة، بهدف تحصين جبهات القتال، في ظل الحملة العسكرية الشرسة، التي يشنّها "نظام الأسد" على المنطقة.

وأعلنت المقاومة الشعبية في بيانٍ رسميٍّ عن الحملة المقسمة على عدة مراحل والتي جاءت تحت عنوان "حصّن بلدك"، حيث إنها انطلقت بمرحلة المليون کيس للتدشيم كمرحلة أولى، على أن يليها عدة مراحل بإذن الله بغية تحصين جبهات القتال وكامل المحرر، بحسب نص البيان 

ودعت "السرايا" في بيانها سكان المناطق المحررة إلى أن يساعدوهم في قسم التحصين، حيث أن انطلاقة الحملة ستكون بجهود أبناء الثورة اعتبارًا من تاريخ إصدار البيان على حد وصفهم.

وكانت سرايا المقاومة الشعبية، قد نشرت قبل يومين، أول بيان عقب الإعلان عن تشكيلها جاء فيه أن "هذه السرايا تعمل في خندق واحد مع كافة الفصائل الثورية وعلى مسافة واحدة من الجميع، معتمدة على الدعم الذاتي".

وخاطبت فيه الشباب بقولها: "أيها الشباب.. البدار البدار والنفير النفير، هبوا لنصرة إخوانكم، فالجبهات تنتظركم بالدعم والمؤازرة والمساندة، لنكمل المعركة حتى إسقاط النظام بلا أسماء وبلا انتماءات، في سبيل الله ونصرة للمستضعفين".

يذكر أن تشكيل سرايا المقاومة الشعبية جاء استجابةً لعدة دعوات من فاعليات ثورية في المناطق لتشكيل كيان ثوري جديد يكون سندًا للفصائل الثورية في معاركها العسكرية على جبهات القتال ضد قوات النظام، عقب الحملة العسكرية الشرسة التي يشنّها كلٌّ من "نظام الأسد" وروسيا على محافظتي إدلب وحماة.





تعليقات