بعد هبوط الطائرة الأميرية في جدة.. قطر تخرج رسميًّا عن صمتها

مصدر قطري مسؤول يكشف حقيقة حضور أمير قطر لقمة مكة
  قراءة
الدرر الشامية:

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، مساء اليوم الأربعاء، أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لن يحضر قمة مكة التي دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 30 مايو/أيار الجاري.

وأوضحت "الخاطر"، أن "رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني هو من سيمثل قطر في قمم مكة الثلاث"، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأضافت: أن "قطر التي لم تغب يومًا عن المشاركة الفعالة والإيجابية عربيًّا وإسلاميًّا ودوليًّا تغلّب مرة أخرى المصلحة العليا للمنطقة على الخلافات البينيّة".

وذكرت المتحدثة القطرية أن "الظروف الصعبة والحساسة التي تمر بها المنطقة والتصعيد المتسارع يوميًّا، يتطلبان الحكمة والتعامل بمسؤولية، لذا فإن مشاركة دولة قطر والدول التي تتمتع بالعقلانية وحسّ المسؤولية تعدّ واجبًا قوميًّا وإنسانيًّا لتحقيق الأمن الجماعي والمصلحة العليا لشعوب المنطقة ولعقلنة الخطاب القائم".

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد دعا لعقد قمة خليجية وعربية وإسلامية، في مكة أيام 25 و 26 و27 رمضان، لبحث التداعيات في المنطقة، وكيفية مواجهة الخطر الإيراني في الخليج بعد الاعتداء على منشأت نفطية في كلٍّ من السعودية والإمارات.

والاثنين الماضي، هبطت طائرة أميرية قطرية، وعلى متنها وفد دبلوماسي قطري، بعد دعوة "الملك سلمان"، وهو ما أعطى مؤشرات لدى البعض بإمكانية حل الأزمة الخليجية.





تعليقات