ما لم ينشره الإعلام السعودي عن احتجاز طائرة سعودية في السودان.. انقلاب الثوار (فيديو)

ما لم ينشره الإعلام السعودي عن احتجاز طائرة سعودية في السودان.. انقلاب الثوار (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم نوعًا جديدًا من الانقلاب، وهو رفض المتظاهرين للعلاقات بين المجلس العسكري والقيادة السعودية، بسبب رفض تسليم السلطة للمدنيين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد لحظة احتجاز طائرة تابعة للخطوط السعودية في مطار الخرطوم، ومنعها من الطيران إلى الرياض.

وأعلن المتظاهرون في مقطع الفيديو، أنهم استطاعوا توقيف الطائرة السعودية لأنها من حقهم -بحسب وصفهم-، ورددوا "وقفنا الطائرة السعودية .. حقنا".

وأكد ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المتظاهرين عبروا عن رفضهم لدعم السعودية للمجلس العسكري، بسبب تعنت الأخيرة في تسليم السلطة للمدنيين، وهو ما يعتبر انقلابًا على الثورة.

وفي ذات السياق، أوضحت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الثلاثاء، في بيانٍ لها، "سبب تأخر الطائرة السعودية من طراز (A320)  عن موعد وصولها مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وقالت "الخطوط": إنه "صادف تواجد الطائرة في رحلتها رقم (sv464) بمطار بورت سودان، دخول مجموعة من الأفراد بطريقة غير نظامية، محاولين إعاقة الحركة بالمطار، ما أدى إلى تأخر إقلاع الرحلة قرابة الساعتين".

وختمت "الخطوط السعودية" بالتأكيد على أنه "بالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة، أهمية الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة المعتمدة في جميع المطارات".



تعليقات