لن تسقط إدلب.. "رويترز" تكشف إجراءات تركيا بمعارك حماة بعد فشل مفاوضتها مع الروس

لن تسقط إدلب.. "رويترز" تكشف إجراءات تركيا بمعارك حماة بعد فشل مفاوضتها مع الروس
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "رويترز"، للأنباء عن إجراءات تركيا في معارك أرياف حماة وإدلب الأخيرة بين الفصائل الثورية و"جيش الأسد"، بعد فشل مفاوضتها مع الروس.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في المعارضة ومصادر من المقاتلين، أن تركيا أمدت مجموعة من مقاتلي المعارضة بأسلحة جديدة لمساعدتهم في صد هجوم قوات النظام على إدلب.

وأكد مصدران، أن أنقرة زادت الإمدادات العسكرية للفصائل الأيام الماضية بعد إخفاقها في إقناع روسيا في اجتماعات مجموعة عمل مشتركة جرت مؤخرًا بضرورة إنهاء التصعيد لتفادي تدفق كبير للاجئين إلى تركيا.

وقال قائد كبير من مقاتلي المعارضة: إن "تركيا تشير في قيامها بذلك إلى اعتزامها الحفاظ على نفوذها في شمال غرب سوريا؛ حيث عززت وجودها العسكري في 12 موقعًا أقامتها وفقًا لاتفاق (سوتشي) الذي أبرمته مع روسيا".

وفي ذات السياق، ذكر مقاتل من المعارضة وشاهد آخر، أن قافلة عسكرية تركية وصلت ليلًا إلى قاعدة في شمال حماة قرب منطقة جبل الزاوية الخاضعة للثوار التي تقصفها طائرات روسية منذ أسابيع.

وأوضحت شخصية كبيرة بالمعارضة، أن تسليم عشرات المركبات المدرعة ومنصات إطلاق صواريخ "غراد" وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وصواريخ "تاو" ساهمت في استرداد بلدة كفر نبودة الاستراتيجية.

وكانت الفصائل الثورية "هيئة تحرير الشام"، و"جيش العزة"، و"الجبهة الوطنية للتحرير"، استطاعت تحرير بلدة كفرنبودة، بعد معارك طاحنة مع النظام.



تعليقات