الكويت تتراجع عن إنهاء عقود 400 معلم وافد.. لهذا السبب

الكويت تتراجع عن إنهاء عقود 400 معلم وافد.. لهذا السبب
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر بوزارة التربية الكويتية، اليوم السبت، تراجع الوزارة عن قرارٍ كانت قد اتخذته بإنهاء عقود حوالي 400 معلم وافد حتى إشعار آخر.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة أجلت القرار بسبب النقص الحاد الذي تعاني منه الكثير من المدارس، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الوزارة مستمرة في سياسة الإحلال في بقية التخصصات، بحسب ما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

وكانت الوزارة قد حددت أسماء 365 معلمًا ومعلمة في جميع المراحل والمناطق التعليمية لإنهاء خدماتهم نهاية العام الدراسي الحالي 2018 – 2019، بناء على طلب ديوان الخدمة المدنية ضمن خطة تطبيق سياسة الإحلال.

وأكدت مصادر أن تلك الأسماء رفعت إلى الوزير لاعتمادها، وأن التخصصات المشمولة بالإحلال هذا العام تتمثل في 7 مواد دراسية هي تربية إسلامية، واجتماعيات، وكهرباء، وعلم نفس، وأحياء، وتاريخ، وحاسب آلي.

وأشارت المصادر إلى أنه من المرجح أن يتم اخطار المناطق التعليمية لإبلاغ المعلمين المنتهية خدماتهم خلال الشهر الحالي، بعد اعتماد وزير التربية حامد العازمي.

يذكر أن وزارة التربية الكويتية قد أنهت خدمات نحو 750 وافدًا خلال العام الحالي، من معلمين وباحثين وقانونيين ومحاسبين وإداريين ومنفذين خدمة، وذلك تطبيقًا لقرار الإحلال والتكويت.











تعليقات