ظهور "أردوغان" بشكل مفاجئ في السعودية.. واشتعال حرب بسبب الحدث (صور)

#عاجل | ظهور "أردوغان" بشكل مفاجئ في السعودية.. واشتعال حرب بسبب الحدث (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، بشكل مفاجئ في السعودية، فيما اشتعلت ما يشبه الحرب على خلفية هذا الحدث.

وتصدر هاشتاغ "#أردوغان_حليف_الأسد"، قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في موقع "تويتر" بالسعودية؛ تعليقًا على تصريحات الحزب التركي الحاكم حول علاقة أنقرة بـ"نظام الأسد".

وغرد في الهاشتاغ آلاف السعوديين، الذين انتقدوا تصريحات الحزب الحاكم، وما وصفوه بالإزدواجية في سياسية أنقرة، إلا أن آخرون هاجموا الرياض وأبو ظبي، بسبب علاقتهم المباشرة والسريّة مع النظام.

وشهد الهاشتاغ ما يشبه الحرب بين المغردين، بسبب المؤيدين والمعارضين لفحوى تصريحات "حزب العدالة والتنمية"، معتبرين أن "الأسد" هو الفائز في ظل ما يحدث بين تركيا والسعودية.

وكان المتحدث باسم الحزب التركي الحاكم، عمر جيليك، قال أول أمس الأربعاء: "إنه لا توجد مشكلة فيما لو حصلت لقاءات بين مسؤولين أتراك ومسؤولين بحكومة النظام السوري".

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اعترف أن أنقرة تحافظ على اتصالات منخفضة المستوى مع حكومة النظام، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يهاجمه بشكل مستمر، ويطالب برحيله.

وفي ديسمبر الماضي، ذكر وزير الخارجية التركية مولود جاووش أوغلو، أن بلاده ستبحث إمكانية التعامل مع رئيس النظام إذا فاز في انتخابات ديمقراطية.

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترًا كبيرًا لا سيما بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، وتباين مواقف البلدين في كثير من الملفات والقضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر.



تعليقات