"الجبهة الوطنية" تنكِّل بالميليشيات الروسية على جبهات حماة

"الجبهة الوطنية" تنكل بميليشيات الأسد على جبهات حماة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" إحباط محاولة تقدمٍ لـ"قوات الأسد" والميليشيات الموالية لروسيا في ريف حماة الشمالي، وتكبيدهم خسائر بشرية وفي المعدات.

وأفادت "الجبهة الوطنية" على معرفاتها الرسمية، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، خلال ساعات الليل؛ إثر محاولة ميليشيات الفيلق الخامس التقدم على محور قرية البويضة بريف حماة الشمالي.

وأضافت "الجبهة" أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في  صفوف ميليشيات الفيلق الخامس المدعوم من روسيا وانسحاب الباقي منهم من المنطقة.

كما أعلنت "الجبهة الوطنية" عن تدمير جرافة عسكرية لقوات الأسد، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، على جبهة بلدة الحويز بريف حماة الغربي.

وفي ذات السياق، شنَّت فصائل الثوار فجر اليوم هجومًا عنيفًا على مواقع الأسد في تل الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي، وتمكنوا فيه من قتل وجرح العديد من العناصر.

وتزامنت المعارك مع غاراتٍ جويةٍ وقصفٍ مدفعيٍّ وصاروخيٍّ، استهدف  قرى قسطون وزيزون والعكاوي وحورته وميدان غزال وجب سليمان والحويجة وكفرزيتا والزكاة والأربعين وشهرناز والجيسات والصخر ومحيط الحماميات بريف حماة.

وتشهد منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي منذ مطلع الشهر الجاري معارك عنيفة بين الفصائل الثورية من جهةٍ، وقوات النظام التي تحاول التقدم من جهةٍ أخرى؛ حيث تلقت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في ظل صمود كبير من الفصائل الثورية.



تعليقات