بعدَ رفضِهَا الهدنةَ المزعومةَ.."الجبهةُ الوطنيةُ" تلقِّنُ قواتِ الأسد درسًا قاسيًا على جبهات حماة

بعد رفضها الهدنة المزعومة.."الجبهة الوطنية" تلقن قوات الأسد درسًا قاسيًا على جبهات حماة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير اليوم السبت عن قتل وجرح عدة عناصر لقوات الأسد بالإضافة إلى تدمير عدة آليات على جبهات ريف حماة وذلك بعد ساعات من رفضها الهدنة المزعومة التي طالبت بها روسيا.

وقالت الجبهة في بيان لها عبر معرفاتها الرسمية: "إن مقاتليها استهدفوا مجموعة عناصر من قوات الأسد على جبهة الحويز بريف حماة الغربي بصاروخ  مضاد للدروع، ما أدى لوقوعهم ما بين قتيل وجريح".

كما دُمِّرتْ عربة BMB لقوات النظام على ذات المحور بعد استهدافها بصاروخ كورنيت ما أسفر عن مقتل وجرح عدة عناصر.

وفي ذات السياق تصدی مقاتلو الجبهة الوطنية لمحاولة تسلل ميليشيات الأسد على جبهة حرش الكركات بريف حماة الغربي وكبدوهم خسائر في الأرواح والمعدات.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير أعلنت فجر اليوم على لسان متحدِّثها الرسمي عن رفضها أية عروض لوقف إطلاق النار من قبل روسيا مالم يتضمن انسحاب نظام الأسد من المناطق التي سيطر عليها مؤخرًا في ريف حماة.

وترى الفصائل الثورية أن الهدف من الاقتراح الروسي للهدنة المؤقتة لالتقاط أنفاسها بعد أن تكبَّدت الميليشيات الموالية لها خسائر فادحة خلال الأيام الماضية وشنِّ هجمات جديدة على المناطق المحررة.

وتشهد منطقة سهل الغاب معارك عنيفة بين الفصائل الثورية من جهة والميليشيات الموالية لروسيا من جهةٍ أخرى، حيث تلقَّت الأخيرة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، في ظلِّ صمود ومقاومة شرسة تبديها الفصائل المقاتلة غرب حماة.



تعليقات