إسرائيل تستهدف مواقع النظام وميليشيات إيرانية قرب دمشق

إسرائيل تستهدف مواقع النظام وميليشيات إيران قرب دمشق
  قراءة
الدرر الشامية:

هزّت انفجارات عنيفة محيط العاصمة دمشق، مساء اليوم الجمعة، يعتقد أنها ناتجة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أنه سُمع دوي انفجارات عنيفة جنوب غرب دمشق نتيجة تصدي الدفاعات الجوية للنظام السوري لصواريخ إسرائيلية في سماء الجولان.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري تابع للنظام، أنه تم إطلاق 4 صواريخ "أرض جو" من مرابض الدفاع الجوي السوري بريف دمشق، وتصدت لأهداف معادية فوق القنيطرة قرب الحدود الإدارية مع الجولان المحتل.

كما أفاد مصدر أمني آخر لـ"سبوتنيك"، بأن دفاعات النظام أسقطت طائرة مسيّرة إسرائيلية.

ومن جانبه، ذكر تلفزيون النظام أن الدفاعات الجوية استهدفت "أجسامًا مضيئة" قادمة من الأراضي المحتلة وتمكنت من إسقاط عددٍ منها.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية من ريف دمشق؛ أن عددًا من المواقع التابعة لقوات النظام في منطقة الكسوة ومحيطها ومحيط منطقة جرمانة، تعرضت لهجمات صاروخية دون أن تحدد أماكن الاستهداف.

ورجّحت المصادر، أن الهجمات تركزت على المواقع التي تنشط فيها ميليشيات "حزب الله" وإيران في ريف دمشق، وأبرزها مقر الفرقة الأولى في منطقة الكسوة بريف دمشق التي تضم العديد من المواقع التابعة للحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية تشن منذ سنوات غارات جوية على أهداف تابعة للنظام وللميليشيات الإيرانية في سوريا دون أي ردٍّ من قِبَل "نظام الأسد".



تعليقات