تصريحات كارثية من رئيس وزراء العراق بشأن الخليج قد تؤدي لضربات أمريكية في 3 دول عربية

الكشف عن 3 دول عربية توجه صواريخها نحو دول الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

ادعى رئيس وزراء العراق الأسبق، إياد علاوي، في تصريحات تلفزيونية لقناة "الشرقية" العراقية، أن الموساد الإسرائيلي زَوَّدَ الولايات المتحدة بمعلومات حول وجود صواريخ باليستية إيرانية في 3 دول عربية موجهة نحو دول الخليج.

وقال "علاوي" إن الصواريخ "موجودة في غزة وسوريا ومدينة البصرة في العراق"، مضيفًا إن "مسؤولًا أمريكيًا اجتمع معه وأبلغه بأن الولايات المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ والتحدث مع المسؤولين العراقيين حول هذا الوضع."

وذكر "علاوي" أن "إسرائيل قلقة للغاية من هذه المنصات، والتقطت صورًا لها، وزوَّدت بها الولايات المتحدة، التي ألغى وزير خارجيتها، مايك بومبيو، زيارة لألمانيا لخطورة هذه المعلومات التي زوَّد بها أطرافًا عراقية".

من جهته، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين المحتلة، خضر حبيب، رفضه لمزاعم رئيس الوزراء العراقي الأسبق، إياد علاوي، حول امتلاك قطاع غزة صواريخ باليستية موجهة لدول الخليج العربي، قائلًا: "إنها كذب بواح وتحريض واضح على المقاومة الفلسطينية".

وأضاف "حبيب" في تصريحات لموقع "الخليج أونلاين"، إن "علاوي أحد أدوات الولايات المتحدة في المنطقة، واتهاماته للمقاومة في غزة مقصودة؛ لأنها جاءت في توقيت حساس تمر به منطقة الخليج العربي".

وتشهد منطقة الخليج حشد للقوات الأمريكية مقابل تعبئة للقوات الإيرانية، وتصعيد من لهجة التصريحات للطرفين، وسط محاولات وساطة دولية بين الطرفين.



تعليقات