بعد الهجوم الجوي من ميليشيا "الحوثي".. اجتماع عاجل في السعودية برئاسة "الملك سلمان"

بعد الهجوم الجوي من ميليشيا "الحوثي".. اجتماع عاجل في السعودية برئاسة "الملك سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

عقد مجلس الوزراء في السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا عاجلًا ترأسه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضره ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعد الهجمات الجوية على البلاد.

وقال المجلس -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: إن "الأعمال الإرهابية التخريبية ضد منشآت حيوية بما في ذلك تلك التي تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع، وتلك التي وقعت مؤخرًا في الخليج العربي لا تستهدف المملكة، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم".

وجدد "الوزراء السعودي"، إدانة المملكة للأعمال التخريبية التي استهدفت يوم الأحد الماضي سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان.

وأكد المجلس في الوقت نفسه أن "هذا الهجوم الإرهابي الذي طال أيضًا ناقلتي نفط سعوديتين وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وبما ينعكس سلبًا على السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وكانت ميليشيا "الحوثي" اليمنية المدعومة من إيران، أطلقت سبع طائرات مسيّرة، صباح اليوم، واستهدفت خطوط أنابيب نفط تابعة لشركة "أرامكو"؛ الأمر الذي تسبب في حرائق وأضرار مادية.



تعليقات