في ظل أزمة تعصف بالأسرة الحاكمة.. بيان "مهم" من الحرس الوطني البحريني

في ظل أزمة تعصف بالأسرة الحاكمة.. بيان "هام" من الحرس الوطني البحريني
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر الحرس الوطني في مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بيانًا تحدث فيه عن الدور الذي يقوم به في إطار المنظومة الأمنية في البلاد، في ظل الأزمة التي تعصف بالأسرة الحاكمة.

وأوضح الحرس الوطني في بيانه أن البيان جاء انطلاقًا من المسؤولية الوطنية، التي يضطلع بها الحرس الوطني في أداء دوره، بحسب صحيفة "الأيام" البحرينية.

وقال البيان إنه "من الواجب الوطني أن يتمسك أبناء الوطن جميعهم بكل المبادئ الوطنية الصادقة، والمقومات الأساسية للمجتمع التي وردت في ميثاق العمل الوطني والدستور، التي يُعد الأمن الوطني، من أهم مقوماتها".

كما أشار البيان إلى أن البعض يستغل مناخ الحرية الموجود في البلاد، من خلال بعض المنابر الدينية المتطرفة، التي دأبت على بث نوازع الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الواحد منحازين في ذلك لتيارات وأيديولوجيات معادية للثوابت والأسس الوطنية البحرينية.

وأكد البيان على أن "الوطنية يجب أن تكون ممارسة عملية واقعية، وليست مجرد شعارات براقة وكلمات، يتم كتابتها على وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان رئيس وزراء البحرين، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قد اتصل بأمير قطر لتهنئته بشهر رمضان، في أول اتصال بين البلدين عقب اندلاع الأزمة الخليجية.

ليخرج بعدها أمير البحرين ليؤكد على موقف بلاده من الأزمة مع قطر، خلال لقاء أميري مع كبار المسؤولين والدبلوماسيين، لم يحضره رئيس الوزراء وعم الأمير في الوقت ذاته.



تعليقات