ميليشيا "الحوثي" تطلق سرب طائرات مسيّرة تجاه السعودية.. و"أمن الدولة" يكشف تفاصيل ما حدث

ميليشيا "الحوثي" تطلق سرب طائرات مسيّرة تجاه السعودية.. و"أمن الدولة" يكشف تفاصيل ما حدث
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت ميليشيا "الحوثي" اليمنية المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، سربًا من الطائرات المسيّرة باتجاه السعودية، فيما كشفت رئاسة "أمن الدولة" بالمملكة تفاصيل ما حدث.

وقالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم ميليشيا "الحوثي": "إن سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية".

ونقلت القناة عن مصدر عسكري في الميليشيا، تأكيده أن "7 طائرات مسيرة نفَّذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية"، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية، وجود "استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

وأضاف المتحدث، اليوم -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-، "قد باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين".

وفي ذات السياق، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح: "تعرضت محطتا ضخ بالمنطقة الشرقية، لهجوم من طائرات (درون) بدون طيار مفخخة".

وأوضح "الفالح"، أنه "نجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه  بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة"، مبينًا أن "أرامكو" أوقفت الضخ في خط الأنابيب".

يشار إلى أن وزير الطاقة السعودي، أكد أن عملًا تخريبًا، في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، أمس، استهدف ناقلتي نفط سعوديتين، تابعتين لشركة "أرامكو".



تعليقات