إسرائيل تجامل "ترامب" بإطلاق اسمه على قرية في الجولان المحتل

إسرائيل تجامل "ترامب" بإطلاق اسمه على قرية في الجولان المحتل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الكيان الإسرائيلي أنه سيبدأ في مستوطنة جديدة لليهود على مرتفعات الجولان السوري المحتل، بعد أكثر من شهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيادة إسرائيل على الجولان المحتل.

وذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية، أن السلطات الإسرائيلية أعلنت أنها اختارت مكانًا في مرتفعات الجولان لبناء قرية سيتم تسميتها على اسم رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب.

وقالت الوكالة إن إسرائيل تريد بهذه الطريقة أن تشكر الرئيس الأمريكي على الاعتراف الأخير بأن أرض الجولان جزءٌ من الدولة اليهودية، على الرغم من معارضة سوريا لهذا الأمر.

وقال "نتنياهو" في اجتماعٍ حكوميّ، اليوم الأحد: "وعدت بأن نبني مستوطنة على شرف الرئيس (ترامب)، أبلغكم بأننا وجدنا بالفعل مكانًا في الجولان حيث سيتم إنشاء هذه المستوطنة الجديدة".

وأضاف "نتنياهو" بحسب "سبوتنك"، أن القرارات المتعلقة بإنشاء مستوطنة جديدة ستقدم للموافقة عليها من قِبَل الحكومة الجديدة، التي سيشكلها وذلك  بعد أن فاز في انتخابات أبريل /نيسان الماضي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، في الخامس والعشرين من مارس/ آذار الماضي، أثناء زيارة "نتنياهو" لواشنطن.



تعليقات