بعد حاملة الطائرات والقاذفات.. سلاح أمريكي جديد بالخليج استعدادًا للمواجهة الكبرى

بعد حاملة الطائرات والقاذفات.. سلاح أمريكي جديد بالخليج استعدادًا للمواجهة الكبرى
  قراءة
الدرر الشامية:

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، مساء أمس الجمعة، تأكيده على نشر سلاح أمريكي بمنطقة الخليج لاحتمالية المواجهة مع إيران.

وأكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، في تصريحاته لـ"رويترز"، أن الولايات المتحدة قررت نشر المزيد من صواريخ "باتريوت" في الشرق الأوسط بعد تصاعد التوتر مع إيران والتهديدات المتبادلة.

وجاء ذلك القرار بعد نشر واشنطن حاملة طائرات ومجموعتها القتالية، من ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية لاحتمالية المواجهة مع إيران.

كما وصلت قاذفات أمريكية من طراز "B-52" ، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر، وإلى مكان أخر بالمنطقة لم تفصح عنه الإدارة الأمريكية.

بالمقابل؛ أرسلت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية تحذيرًا لمن سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

وكان التوتر بين الولايات المتحدة وإيران قد زاد مؤخرًا، عقب توقيع "ترامب" لقرار يقضي بفرض مزيد من العقوبات على صناعة التعدين بإيران، مع إعلان إيران عدم التزامها ببعض بنود الاتفاق النووي الذي وقعته مع الولايات المتحدة والغرب.



تعليقات