صحيفة سعودية تصدم الجميع وتضع الشيخ أحمد ياسين على قائمة الإرهاب!

صحيفة سعودية تصدم الجميع وتضع الشيخ أحمد ياسين على قائمة الإرهاب!
  قراءة
الدرر الشامية:

قامت صحيفة سعودية، اليوم الجمعة، بنشر قائمة تضمُّ 40 اسم، زعمت أنهم "إرهابيون عالميون" تأثروا بفكر جماعة الإخوان المسلمون.

وعدَّدت صحيفة "مكة" السعودية، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشيخ الشهيد أحمد ياسين، من ضمن قائمة الإرهابيين، ورئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وعدد من قياداتها البارزين، ما أثار جدل حول تلك القائمة المزعومة، وتأثرها بالموقف السياسي لبعض الدول الخليجية تجاه قضية المقاومة الفلسطينية.

كما نقلت الصحيفة عن موقع "CEP"، إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات "الإرهابية" العنيفة، مثل القاعدة وتنظيم الدولة وغيرها.

وكذلك رأت الصحيفة تحميل جماعة الإخوان مسؤولية أحداث 11 أيلول/ سبتمبر، حين قالت: إن الجماعة التي تعد أقدم جماعة أيديولوجية منظمة، ألهمت مؤسسي القاعدة من خلال أفكار زعيمها سيد قطب الداعية للجهاد العنيف، وكان الباعث الحقيقي لأحداث 11 سبتمبر، وضرب برجي التجارة العالمية، وكثير من الحوادث الإرهابية.

ومن ضمن الأسماء التي أوردتها الصحيفة في قائمتها تلك، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وسيد قطب الذي وصفته بأنه الزعيم الحقيقي للإخوان، والرئيس المصري المعزول محمد مرسي، والأكاديمي اليمني الشهير عبد المجيد الزنداني مؤسس جماعة الإخوان في اليمن، ومحمد ضيف القائد العام لكتائب القسام، وغيرهم.



تعليقات