على وقع قصفِ سوريَّا في رمضان.. رسالة عاجلة من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى "بوتين"

على وقع قصف سوريا في رمضان.. رسالة عاجلة من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى "بوتين"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الملك سلمان في رسالته إلى "بوتين" -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: "بلغنا نبأ الحادثة التي تعرَّضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن ذلك من ضحايا".

وأضاف: "نحن إذ نشارك فخامتكم وشعب روسيا الاتِّحادية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحرِّ التعازي وصادق المواساة، راجين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

من جانبه، قال محمد بن سلمان في رسالته: "علمت بنبأ الحادثة التي تعرَّضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن هذا الحادث المأساوي من ضحايا".

وتابع ولي العهد السعودي: "أعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة، راجيًا لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

يشار إلى أنَّه قُتل ما لا يقل عن 40 شخصًا بعد أن اشتعلت النيران في طائرة روسيَّة في الهواء قبل القيام بهبوط اضطراري في مطار موسكو.

وتأتي رسالة الملك سلمان ومحمد بن سلمان، على وقع حملة الإبادة التي تشنُّها روسيا في رمضان على المناطق المحررة بالشمال السوري، وفي ظلِّ صمتٍ عربي مطبق على ما يحدث للمدنيين في الشهر المبارك.



تعليقات