"فورين بولسي" تكشفُ عن المحرِّك الرئيسي لروسيا في سوريا: تساوم على اللاجئين السوريين

"فورين بولسي" تكشف عن المحرك الرئيسي لروسيا في سوريا: تساوم على اللاجئين السوريين
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مجلَّة "فورين بوليسي" الأمريكية، عن المحرِّك الرئيسي لروسيا في سوريا منذ تدخلها عسكريًّا لصالح بشار الأسد، وأنها تساوم على اللاجئين السوريين.

وقالت المجلة في تقريرٍ لها: "إنَّ روسيا حققت أهدافها العسكرية في سوريا، وتسعى لتحقيق أهداف اقتصادية تمكنها من الاستفادة ماليًّا من إعادة إعمار سوريا".

ونقلت عن ثلاثة سياسيين لبنانين، أنَّ المال هو المحرك الأساسي الذي يقود الجهود الروسية في سوريا، تطمح موسكو للاستفادة من الأموال المتدفقة إلى سوريا لإعادة الإعمار والتي تقدر بحوالي 350 مليار دولار. 

وقال دبلوماسي غربي بارز، للمجلَّة: "ترغب روسيا في الحصول على أموالنا لإعادة بناء سوريا، لتتمكن الشركات الروسية من تنفيذ عقود إعادة الإعمار".

واعتبرت المجلَّة، أن روسيا ستساوم على اللاجئين السوريين لتحقيق أهدافها؛ حيث "يعرض بوتين تسهيل عودة اللاجئين مقابل الحصول على مساعدات مالية من الغرب".

وأضافت: "قد قام بذلك في حزيران خلال قمة هلسنكي ومرة أخرى في آب بالقرب من برلين، وقالها صراحةً للولايات المتحدة والاتِّحاد الأوروبي، إذا أردتم عودة اللاجئين عليكم دفع تكاليف إعادة الإعمار".

يشار إلى أن دول الاتِّحاد الأوروبي تتمسك بموقفها الرافض لعودة اللاجئين السوريين قبل أن يسبقها حلٌّ سياسي للقضية السورية.



تعليقات