في حدثٍ صادمٍ ومخالفٍ للشريعة.. "أوقافُ الأسد" تعدِّل موعد أذان المغرب في حلب (فيديو)

في حدث مفاجئ وصادم مخالف للشريعة.. "أوقاف الأسد" تعدل موعد أذان المغرب في حلب (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

اتّخذت مديرية الأوقاف ودار الإفتاء التابعتان لـ"نظام الأسد" في حلب، قرارًا مفاجئًا وصادمًا تمثّل في تعديل موعد  أذان المغرب في المدينة.

وقالت "شبكة أخبار حي الزهراء بحلب"، على صفحتها في "فيس بوك": "بدأت منذ 10 أيام جوامع مدينة حلب برفع أذان المغرب قبل دقائق من غروب الشمس بقرارٍ جديدٍ صادر عن مديرية الأوقاف في حلب ودار الإفتاء بالمدينة".

وأشارت الشبكة الموالية، إلى أن القرار ينصَّ على "تعديل موعد أذان المغرب"، واصفةً الحديث بأنه "مفاجئ وصادم لم تشهده حلب أقدم مدينة مأهولة بالتاريخ منذ أكثر من 100 عام".

ولفتت إلى أنها "رصدت لحظة رفع أذان المغرب في جوامع حلب قبل غروب الشمس، وقمنا برصد هذا الحدث بأكثر من 11 مقطع فيديو صوِّر من عدة أحياء ومناطق في مدينة حلب كي نقطعَ الشكَّ باليقين بشكل كامل".

وأوضحت الشبكة، أن "مقاطع الفيديو التي قمنا بتصويرها أظهرت قيام جوامع حلب برفع الأذان والشمس في السماء بشكل واضح ولم تغرب".

ونقلت الشبكة، عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة"، "أن معلومات تؤكد قيام عدد من الشيوخ وأئمة المساجد بحلب بالاعتراض على القرار الذي أصدرته الأوقاف بحلب والامتناع عن تنفيذه لانّه يخالف الشرع".

من جانبها، أكدت الأوقاف هذا الخبر عبر منشور على صفحتها على الفيس بوك تدعو فيه أئمة المساجد إلى الالتزام بقرارها حول موعد رفع الأذان" دون أن توضح سبب قراراها هذا.



تعليقات