مقتل 3 جنود وإعطاب طائرة.. مصدر يكشف لـ" الدرر" حجم الخسائر الروسية في "حميميم"

مقتل 3 جنود وإعطاب طائرة.. مصدر يكشف لـ" الدرر" حجم خسائر الروس جراء استهداف قاعدة "حميميم"
الدرر الشامية:

كشف مصدرٌ خاصٌّ عن حجم الخسائر التي تلقتها روسيا؛ إثر القصف الصاروخي الذي نفَّذته "تحرير الشام" على قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، فجر اليوم الخميس.

وقال المصدر لـ"شبكة الدرر الشامية"، إن ثلاثة جنود روس قد قُتلوا على الأقل وأُصيب 11 آخرون بينهم إصابات حرجة، إضافة إلى إعطاب طائرة واحتراق سيارتين نتيجة القصف الصاروخي الذي نفَّذته "الهيئة".

وأشار المصدر إلى أنهم رصدوا سقوط 6 صواريخ طراز غراد داخل القاعدة الروسية في "حميميم"، من أصل رشقة صواريخ  بلغ عددها أكثر من 30 صاروخًا، جميعها من طراز "غراد".

وكانت "الجبهة الوطنية للتحرير" قد أعلنت يوم أمس، عن تمكنها من قتل عدد من الجنود الروسية؛ إثر قيامها باستهداف معسكر بريديج بريف حماة الشمالي، بعددٍ من قذائف الهاون.

ويأتي استهداف الهيئة للقاعدة الروسية في إطار سياسة الرد بالمثل، ضمن سلسلة عمليات "ويشف صدور قوم مؤمنين"، حيث تشارك الطائرات الروسية التي تقلع من قاعدة "حميميم" بشكلٍ مكثفٍ في حملة القصف الجوي التي تشهدها المناطق الأمنية شمال سوريا.

يذكر أن العديد من المناطق في حماة وإدلب، تشهد حملة قصف جوي وصاروخي مكثّف ينفّذه "نظام الأسد" وروسيا منذ عدة أشهر، في خرقٍ واضحٍ لاتفاقية "خفض التصعيد" والمنطقة العازلة الموقعة بين تركيا وروسيا في مدينة سوتشي الروسية، والعاصمة الكزخية نور سلطان؛ الأمر الذي تسبب بمقتل وإصابة مئات المدنيين منذ توقيع الاتفاق.