"نتنياهو" يزور الجولان مع عائلته: "يا أرض إسرائيل نحبك كثيرًا" (صورة)

"نتنياهو" يزور الجولان مع عائلته: "يا أرض إسرائيل نحبك كثيرًا" (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

زار رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، صباح اليوم الثلاثاء، هضبة الجولان المحتلة، وذلك بعد مدة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل عليها.

وأعلن " نتنياهو" عبر حسابه الرسمي على تويتر" أن مرتفعات الجولان أصبحت أرض إسرائيلية، وذلك بعد زيارته لها برفقة عائلته، في وقت بدأت فيه الولايات المتحدة تحدد الرعايا السوريين الموجودين على أرضها من أبناء الجولان المحتل على أنّهم إسرائيليي المنشأ.

ونشر رئيس وزراء الاحتلال صورة مع عائلته قائلًا: "زرت أنا وعائلتي الكنيس اليهودي القديم في كفرناحوم وموقع غاملا الأثري في مرتفعات الجولان"، في خطوة اعتبرها الكثير من السوريين والعرب خطوة استفزازية.

وأضاف "نتنياهو": "نواصل عطلتنا العائلية في الجولان، يا أرض إسرائيل، نحبك كثيرًا".

وكان الصحفي الإسرائيلي، أيدي كوهين، قد كشف في وقت سابق عن صفقة سرية يتخلى فيها نظام الأسد، بشكلٍ نهائي عن حق سوريا بالسيادة على هضبة الجولان لصالح إسرائيل مقابل بقاء بشار الأسد في الحكم.

يُذكر أن "ترامب"، أعلن في وقت سابق من آذار الماضي، اعترافه رسميًّا بتبعية الجولان السوري المحتل إلى الاحتلال الإسرائيلي، بعد توقيع وثيقة رسميّة بذلك، أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض.











تعليقات