لا ترتدي هذه الملابس بالأسواق السعودية لتجنب غرامة 5 آلاف ريال

لا ترتدي هذه الملابس بالأسواق السعودية لتجنب غرامة 5 آلاف ريال
  قراءة
الدرر الشامية:

دعا مسؤول سعودي، السبت، المواطنين السعوديين والمقيمين وزوار المملكة لتجنب ارتداء تلك الملابس في الأماكن العامة لتجنب دفع غرامة قدرها 5 آلاف ريال، بحسب لائحة المحافظة على الذوق العام الجديدة.

وأوضح أمين عام الجمعية السعودية للذوق العام، خالد الصفيان، أن اللائحة الجديدة للمحافظة على الذوق العام التي تم إقرارها تقضي بمنع ارتداء السراويل القصيرة "الشورت"، أو التنكر بكافة صوره في الأماكن العامة والأسواق بالمملكة، وتغريم مرتديها غرامة قدرها 5 آلاف ريال سعودي، بحسب موقع "سبق" السعودي.

وأضاف "الصفيان" أن الشخص يعرّض نفسه للعقوبات أيضًا إذا استخدم الكلمات والعبارات الهابطة والخادشة للحياء العام؛ من خلال الهواتف أو البرامج والمقالات ومقاطع الإعلانات والأغاني والأناشيد في السيارات بصوت مرتفع والأفلام.

وكذلك يتعرض الشخص للغرامة إذا أطلق عبارات خادشة أو عنصرية، أو ممارسة أي صورة من صور المضايقات أو التحرش بالمارة ومستخدمي الطرق أو المرافق العامة يُعد مخالفة يتعرض مرتكبوها للعقوبات.

وأشار "الصفيان" إلى أن العقوبات التي تم تحديدها على لائحة المحافظة على الذوق العام 5 آلاف ريال لم توضع إلا بعد دراسات مستفيضة من قِبَل اللجنة التي حملت مقترح ملف الذوق العام في مجلس الشورى.



تعليقات