بعد أن جلب الروس والإيرانيين...سخرية واسعة من احتفال نظام الأسد بعيد الجلاء (صور)

بعد أن جلب الروس والإيرانيين...سخرية واسعة من احتفال نظام الأسد بعيد الجلاء (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخريةً واسعةً من احتفال نظام الأسد يوم أمس الأربعاء بعيد الجلاء، بعد أن جلب العديد من المستعمرين الجدد مثل الروس والإيرانيين إضافة إلى الميليشيات الطائفية التي باتت تمتلك سيادة القرار في مناطق سيطرته.

ورصدت "شبكة الدرر الشامية" بعض التعليقات الساخرة التي قالها عدد من روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي من مفكرين و إعلاميين وشخصيات عامة.

وفي هذا الصدد قال الباحث السوري خليل المقداد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "هل هي مصادفة أن تهبَّ ضباع العالم وكلابه لنجدة العصابة الطائفية المجرمة التي أهلكت الحرث والنسل، أي جلاء هذا الذي يحتفلون فيه ولم يبق ضبع إلا وبال في عرين أسدهم".

في حين نشرت الإعلامية روشان بوظو صوراً من احتفال نظام الأسد تظهر رفع العلمين الروسي والإيراني ضمن مواكب الاحتفال وقالت مستغربةً : " الاحتفال بعيد الاستقلال على الطريقة الأسدية، قلبي تقطَّع على المنحبكجية يلي ساكتين على الذل والقتل، فدا السيادة الوطنية".

من جانبه نشر حساب "مغرد سوري" على تويتر صورةً تظهر علم الثورة السورية وهو حاضر في احتفالات سابقة بعيد الجلاء نظَّمها نظام الأسد قبل الثورة معلِّقاً عليها  :" قبل الثورة السورية كان علم الاستقلال حاضراً في عيد الجلاء أما بعدها..... يتبع".

يذكر أن سوريا تحتفل في السابع عشر من نيسان من كل عام بعيد الجلاء، حيث يصادف هذا التاريخ إعلان المستعمر الفرنسي الجلاء عام 1946 عن أراضي الجمهورية العربية السورية بشكل كامل بعد 26 عاما من الاحتلال.



تعليقات